المركز الثقافي يوقع اتفاق تعاون مشترك مع جمعية رعاية المكفوفين في العراق

المركز التقافي يوقع اتفاق  تعاون مشترك في مجال الثقافة والفنون والتدريب والتطوير 

اعلام المركز الثقافي
    وقع المركز الثقافي والجمعية الوطنية لرعاية المكفوفين في العراق / فرع الجنوب اتفاقا ثقافيا في مجال الثقافة والفنون والتنمية والتطوير  وبحضور اعضاء مجلس ادارة المركز  واعضاءالهيئة الادارية للجمعية   
واتفق الجانبان على : 
 أولاً:   تعهد الطرفان بالتعاون في عقد الدورات التدريبية المشتركة  وعقد ورشات العمل والندوات على وفق برنامج تدريبي لتطوير قدرات ومهارات الأفراد من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة   في كافة  المجالات ولاسيما مجال التأهيل المهني   باعتماد مدربين مختصين.
ثانياً:  تشجيع الباحثين ومن جميع التخصصات  على اقامة البحوث والدراسات في موضوعات ا تهدف لتحسين واقع شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة  . 
ثالثاً:  التأكيد على تبادل الخبرات فيما يتعلق بتقديم الخدمات العلمية والثقافية للافراد من شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة  والعمل الجاد الممنهج على ازالة جميع العقبات التي تواجه الطلبة والباحثين من أفراد هذه الشريحة  .

رابعا:    يتعهد الطرفان بأقامة احتفالية اليوم العالمي لذوي الاعاقة  بجهود التعاون المشترك واظهار هذه الاحتفالية العالمية بصورة فنية راقية واختيار مجموعة من المؤسسات والأفراد المساهمين بتقديم خدمات متميزة لافراد هذه الشريحة    
خامسا:    العمل على انجاز لقاء تعاوني  ثقافي  شامل يعزز العلاقة بين المؤسسات المهتمة بشريحة ذوي الاعاقة  في المحافظة وبأشراف وتنفيذ ودعوة من الطرفين بهدف خلق توصيات تهدف للضغط على اصحاب القرار . لتأكيد أهمية الاهتمام بشؤون وتطلعات هذه الشريحة وتفعيل دورها  في بناء المجتمع .
سادسا: العمل المشترك على ابراز  الجوانب المشرقة في حياة افراد شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة وتغيير الصورة النمطية المرسومة عنهم في اذهان معظم افراد المجتمع من خلال الندوات والاعمال الفنية والابداعية والافادة من اعلام الجامعة بالدرجة الاولى وباقي وسائل الاعلام لتحقيق هذا الغرض.
    مدير المركز الثقافي الاستاذ الدكتورعبد الكريم عبود  ذكرتسعي جامعة البصرة متمثلة بمركزها الثقافي و الجمعية الوطنية لرعاية المكفوفين  تاكيد حضورهم بالمشهد الثقافي البصري والعراقي والدولي كونها شريحة فاعلة ولها كيانها المعنوي لهذا سنعمل معا على تنظيم وتنسيق التعاون المشترك في مجال الثقافة والفنون وتطوير من مهاراتهم وابداعهم  ، من اجل خلق حراك ثقافي مميز في مدينة البصرة يرتكز على تبادل الخبرات ومد جسور التعاون والتواصل   مع جميع الشرائح