اطلاق فعاليات ملتقى الثقافة الجامعية في شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب

إطلاق فعاليات ملتقى الثقافة الجامعية في شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب 

 

إنطلقت فعاليات ملتقى الثقافة الجامعية مساء الجمعة في شارع الفراهيدي للثقافة والكتاب تفعيلا لأهم بنود مذكرة التعاون التي ابرلمها المركز الثقافي في جامعة البصرة مع مؤسسة إنجاز البصرة للتنمية والتطوير. 

حيث نضم المركز الثقافي وبالتعاون مع كلية الزراعة أولى فعاليات هذا الملتقى من خلال معرض النتاجات لمجموعة من الكليات العلمية والإنسانية شمل أهم المشاريع و ابرز الرسائل والاطاريح في مختلف الموضوعات. 

 وقال الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبود عودة مدير المركز الثقافي في جامعة البصرة " أن هذا النشاط يندرج ضمن مشروع تواجد الجامعة وحضورها في المجتمع وبين مختلف طبقاته وشرائحه من خلال شارع الفراهيدي وخلق حالة من التواصل المعرفي والفكري كون أن الجامعة هي المؤسسة الأكاديمية الأكبر في المدينة "

فيما حضر المعرض الأستاذ الدكتور ساجد حسن النور عميد كلية الزراعة الذي عبر عن سعادته بمثل هكذا نشاطات مؤكدا على دعمه المستمر لاشاعة الثقافة في المدينة. 

 

جدير بالذكر أن المركز الثقافي في جامعة البصرة يسعى بشكل حثيث على إدامة زخم النشاطات الثقافية و الفنية لا سيما خارج أسوار الجامعة والاندماج مع المجتمع بشكل فعلي وحقيقي والاهتمام بمواهب الشباب وتقديم الراعية لهم من خلال البرامج التي يعمل المركز على إعدادها بشكل مستمر ومن المؤمل أن يكون تواجد الجامعة في شارع الفراهيدي أسبوعي كحال بقية النشاطات الموجودة.